بحث متقدم


 

 

TOP 10 CALL OF DUTY PLAYERS CALL OF DUTY CLANS   Fortnite CLANS
01 Resistorez RA Fp
02 TheRuler AoT Syco
03 ALMODMER-KW 95 sP
04 salo_q8 CoTz LGNd
05 Q8-DraCoLa RTQ WaK
06 BoAnwarQ8 wns XwX
07 xAscending SaW FDz1
08 RpK-H Dure HzRd
09 Electricianz RoTd Fox9
10 Q8ManUnitedz D|S LION

 


إضافة رد
قديم 12-12-2018, 08:48 PM   #1
مستجد

نهله ماجد is on a distinguished road
 
رقـم العضويــة: 7074
تاريخ التسجيل: Nov 2018
المشـــاركـات: 17
نقـــاط الخبـرة: 10
Facebook
علم دولتي :

الأوسمة والجوائز Playstation Network ID Xbox Live Gamertag Wii Friends Code

افتراضي تعملي اي لو رجعتي ام لاول مره

تعملي ايه لو رجعتي ام لاول مره من جديد ؟!
الاخصائى /دعاء اليمنى
استوقفني مقال كنت قرأته من فتره بهذا المضمون… “إعادة الامومه” .
تخيلي نفسك رجع بيكي الزمن و اداكي الفرصة ديه تاني هتلاقي ان التجربة ديه مرت عليكي بسرعه فعلا…

وان الدور ده رغم صعوبته لكنه من أجمل فترات العمر وانه فعلا فترة ذهبية في حياتك..

وأنه أجمل دور نمارسه في الحياة , تخيلي نفسك بتساهمي في تكوين إنسان… يالله علي الاحساس لو فكرتي في صح واننا لا نشعر بقيمة الزمن حتى يصبح ماضي ..

فكري كدا معايا كانت ايه أولوياتك وانتي حامل لاول مره…تجهيز لبس الحمل…لبس البيبي…سرير البيبي ..السبوع… وجميع المظاهر…..التي تخصني وتخص المولود وتركت الأهم وهو استقبال هذا المولود…ولم أطرح علي نفسي اهم سؤال هو انا مستعده اصلا لاستقباله….هو انا مؤهلة لتربيته وتنشأته بشكل صحيح…

وانه فعلا تربيته تبدأ منذ الحمل وليس فقط الولاده ….
كل تصرفاتي وما افعله واستقبله من مؤثرات ايجابية كانت ام سلبية تؤثر علي تكوينه الجسدي والنفسي…
ما احب وما اكره الالوان المحببه الاكل المفضل الاشخاص المقربه الي قلبي كل هذه الاشياء كان يعيشها معي هذا الكائن لحظة بالحظة….

هل كنت ادرك انا الرضاعة السليمة جزء من التربية ان الحضن اثناء الرضاعة والمداعبة بيني وبينه واحساسه بالحنان يشكل شخصيته وثقته بنفسه واشباعه العاطفي علي المدي…

ما عرفته مؤخرا …
لو كان يعود بي الزمن الآن لأدركت أن الأمومة رسالة وأمانة عظيمة ولجعلتها من اهم أولياتي ولقضيت مع أبنائي أوقات أكبر ولما خرجت من بيتي إلا للضروره . و لعرفت أن التفاعل مع ابني وتنمية مهاراته وغرس صفاته يبدأ من أول يوم يرى فيه النور .وأن التعلم بالقدوة وممارسة السلوك هو أقصر الطرق فالأطفال لا يعرفون النصح بالكلمات والارشاد بالتعليمات هم لا يجيدون الاستماع لكن لديهم القدره الهائلة علي التقليد…وتتبع كل خطواتك فكوني حذره اين تخطو قدمك .

ولو املك اعادة تلك الايام لكان اهتمامي بالتوعيه والتوجيه والحرص علي الاخلاق اكثر من اهتمامي بماركات الملابس وافضل المدارس واشيك المطاعم .

و منحتهم حرية التعبير والاكتشاف ولما استصغرت عقولهم وايضا استمعت لاسئلتهم ومناقشتهم بهدوء وبدون صراخ حتى أعلمهم ما هو أهم من وجهة نظرهم وليس من وجهتي انا…وان الحوار يخلق الاحترام ويدعم الصداقة والتفاهم وان الاوامر تخلق العناد والتمرد وزعزعة الثقه في نفوسهم…وكانت اختلفت وجهة نظري في شراء اغلي الالعاب والهدايا والموبايلات والتابات وادركت ان الحوار واللعب معهم والتفاعل البناء هو اهم بكثير من تلك الاشياء…فعلا كنت أتمنى أن يعود بي الزمن انا واولادي واتفادي كل هذه الاخطاء واحرص علي كل مفيد وهادف وجيد …وايضا كنت لا اعير انتباه لاي مؤثر خارجي او هموم خارج بيتي واسرتي تشغلني عنهم وعن رعايتهم فهم أولي بكل دقيقة في حياتي هم ثروتي الحقيقية وحصادي المنتظر فكل ما دونهم ادركت انه تافه ولا يستحق كل هذا الوقت والاهتمام والتعب.

لو عاد ابنائي مره اخري لطفولتهم:
لعاملتهم كالكبار وعلمتهم كيف يعتمدون على أنفسهم في كل شئ ويثقون بقدراتهم وكنت شجعتهم واخترت الكلمات بعنايه وبعدت عن النقد الكثير والاتهامات طول الوقت والوقوف امام كل ما هو سلبي وترك كل ما هو ايجابي .

كنت حرصت علي تعليمهم كيف يرتب سريره و يجمع ملابسه المتسخة بل يغسلها بنفسه ويكويها وغسل الاطباق بعد الاكل وكيف يتعلم الاهتمام بواجباتة المدرسية ويقوم بحلها بنفسه مع متابعه فقط مني وليس الاعتماد علي ويرتب شنطة المدرسه بنفسه ويجمع ادواته ويحافظ عليها وعلي نظافتة الشخصيه ….كل ذلك بإشراف مني ولكن عن بعد…وكنت اكون حريصه علي التشجيع والثناء والتعلق بالقدوه الحسنه .

ولو عاد الزمن لتحدثت العطاء ومساعدة الفقراء والتعاون مع المحتاج ومراقبة الله في تصرفاتي وخوفي من الخطاء ليس فقط للعقاب ولكن لاحترام نفسي وتقدرها والبعد عن الكذب والخداع وحب الذات…وتجنب الاستهزاء بتصرف الاخرين وتقليل من شأن الغير وان الاشخاص ليسوا بما يرتدون ويأكلون ولكن الاخلاق هي المعيار …

وان الصداقه لها اصول واحترام الاسرار ولا استهين بكلامه امام الناس ولا افشي له سرا واعلم جيدا ان كل تصرف مني محسوب وسوف يقوم بمثله عندما تأتي له الفرصه….فكوني ام حريصه علي ما تقولين وتفعلين…وتعلمي حبيبتي ان اكثر الابناء عناد وتمرد هو من يحتاج الي حب واهتمام وحنان اكثر من غيره.

لو عاد بي الزمن لاتفقت مع والدهم على التعامل الراقي بيننا أمامهم…وحرصنا علي عدم الشجار وتبادل الالفاظ والاتهامات التي تؤثر سلبنا في تنشأتهم…. ولا كثرنا من كلمات الود والشكر والاعتذار أمامهم ولو تصنعا هذا … اعلم ان منا من يتمني الرجوع لتلك المرحلة الذهبيه وان يراجع نفسه في كل تصرف ولكن هيهات ….فأنا انصح كل بناتي المقدمات علي الزواج اجعلي من بيتك وابنائك شئ تفتخرين به وتجنبي كل ما وقع فيه غيرك وراقبي من تحسن التربية….واجعلي اولادك اهم اولوياتك….حتي لا تقولي لو عاد بي الزمن وكنت ام لاول مره…..موضوع استوقفني وشغلني وحرصت علي الاستفاده لي ولكم…..

اعزكم الله وبارك في اولادكم

المصدر : موقع كوريكتور
آخر مواضيعي

المراهقة
الاطفال و عادة مص الأصابع .
التربية الجنسية للأطفال …. كيف تحددين أن إبنك لديه سلوك إنحرافي ؟
التبول اللارادي
تعملي اي لو رجعتي ام لاول مره

 

كوريكتور هو أول موقع عربى متخصص فى الطب النفسى للأطفل وتعديل السلوك

نهدف فى كوريكتور الى نشر الوعى نحو تربية الاطفال بشكل صحيح وكيفية التعامل مع مشاكلهم السلوكيه أو النفسية . حيث يتوافر على الموقع مقالات وفيديوهات وأنشطه

نهله ماجد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.