بحث متقدم


 

 

TOP 10 CALL OF DUTY PLAYERS CALL OF DUTY CLANS   Fortnite CLANS
01 Resistorez RA Fp
02 TheRuler AoT Syco
03 ALMODMER-KW 95 sP
04 salo_q8 CoTz LGNd
05 Q8-DraCoLa RTQ WaK
06 BoAnwarQ8 wns XwX
07 xAscending SaW FDz1
08 RpK-H Dure HzRd
09 Electricianz RoTd Fox9
10 Q8ManUnitedz D|S LION

 

العودة   منتدى جيم باتلز - GM Battles > الأقسام العامة > قسم التكنولوجيا > «كوالكوم» تطوّر تقنية جديدة لشحن الهواتف لاسلكياً

إضافة رد
قديم 05-01-2013, 07:30 PM   #1
منظم بطولات
 
الصورة الرمزية 3lo0i
3lo0i has a reputation beyond repute3lo0i has a reputation beyond repute3lo0i has a reputation beyond repute3lo0i has a reputation beyond repute3lo0i has a reputation beyond repute3lo0i has a reputation beyond repute3lo0i has a reputation beyond repute3lo0i has a reputation beyond repute3lo0i has a reputation beyond repute3lo0i has a reputation beyond repute3lo0i has a reputation beyond repute
 
رقـم العضويــة: 2675
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشـــاركـات: 451
الــكــلان: X
مــرات الشكر: 213
نقـــاط الخبـرة: 3320
إرسال رسالة عبر Skype إلى 3lo0i Facebook Youtube
علم دولتي :

بريستيج BO II :

بريستيج MW3 :

كلاني المفضل :

فريقي المفضل :

الأوسمة والجوائز Playstation Network ID Xbox Live Gamertag Wii Friends Code

افتراضي «كوالكوم» تطوّر تقنية جديدة لشحن الهواتف لاسلكياً

«وي باور» طريقة ابتكرها تحالف شركات يضم «سامسونغ»

«كوالكوم» تطوّر تقنية جديدة لشحن الهواتف لاسلكياً






التقنية الجديدة لا تتطلب وجود تماس مباشر بين الجهاز ووسادة الشحن. من المصدر


طورت شركة «كوالكوم» تقنية جديدة لشحن الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية لاسلكياً، بشكل جديد لا يتطلب وجود تماس مباشر بين الجهاز ووسادة الشحن، كما هي الحال في التقنية الرائجة حالياً.

وتتيح تقنية «كوالكوم» الجديدة شحن الهاتف أو الجهاز اللوحي بمجرد وجوده قريباً من مصدر الشحن اللاسلكي من دون الحاجة لملامسته.

وأكدت الشركة أنها بدأت بالفعل مرحلة الاختبارات النهائية لأجهزة الشحن اللاسلكي الجديدة، التي اقتربت بشكل كبير من مرحلة إنتاجها بشكل تجاري.

وعلى الرغم من أن المسافة بين الهاتف ومصدر الشحن اللاسلكي يجب ألّا تتعدى ميليمترات قليلة، فإن «كوالكوم» تقول إن هذه التقنية تتيح سيناريوهات استخدام متعددة لا تتيحها تقنية الشحن اللاسلكي المُستخدمة حالياً. وعلى سبيل المثال، تقول «كوالكوم» إنه يمكن وضع مصدر الشحن اللاسلكي خلف الجدار، أو تحت الطاولة أو ضمن الأثاث، ويمكن لمجموعة من الأجهزة المتعددة أن توضع فوق أو جوار أي سطح من هذه الأسطح وتلقّيها للشحن مباشرةً من المصدر.

يُذكر أن العديد من شركات الهواتف المحمولة تصدر هواتف تدعم الشحن اللاسلكي مثل «سامسونغ» و«إل جي» و«نوكيا»، إلا أن هذه الأجهزة تعمل بمعيار الشحن اللاسلكي المُسمى «تشي»، الذي يتطلب تماساً مباشراً بين الهاتف ووسادة الشحن اللاسلكي التي توضع أسفل الجهاز، كما يجب وضع الجهة الخلفية للهاتف ضمن دائرة محددة على وسادة الشحن، بحيث يفقد الجهاز قدرته على الشحن فيما لو تمت إزاحته قليلًا عن الموضع المحدد حتى ضمن سطح الوسادة نفسها.

وكانت متاجر عدة بدأت في توفير الشحن اللاسلكي لزبائنها، وذلك على غرار سلسلة مقاهي «ستار باكس» التي أتاحت وبشكل تجريبي ميزة الشحن اللاسلكي لمرتاديها في ‬17 فرعاً ضمن مدينة بوسطن في الولايات المتحدة، إذ عدلت الطاولات بشكل مخصص لدمج وسادة الشحن اللاسلكي ضمن سطح الطاولة، ما يمكن الزبون من شحن هاتفه من خلال وضعه فوق المكان المخصص في الطاولة.
إلا أن مدير التسويق في شركة «كوالكوم»، جيوف غوردون، كتب في تدوينة نشرها على موقع الشركة، أن ما تفعله بعض المتاجر بإضافة ميزة الشحن اللاسلكي لزبائنها ليس عملياً باستخدام التقنيات المستخدمة حالياً، وذلك لأن المتجر سيحتاج إلى صناعة أثاث جديد متناسب مع هذه التقنية أو تعديل الأثاث الموجود، وهو ما قد يكون مكلفاً وغير عملي.

ويرى غوردون أن التقنية الجديدة التي تطورها شركته والمُسماة «وي باور» هي تقنية أكثر عملية، إذ يمكن تثبيت مصادر الشحن اللاسلكي بسهولة حول أي سطح دون أية تعديلات، كما يمكن تثبيتها مثلًا تحت أي طاولة من دون الحاجة لأي تعديلات أخرى. وقالت الشركة إنه يمكن وضع الجهاز المُراد شحنه على بعد يصل إلى ‬45 ميليمتراً من مصدر الشحن اللاسلكي.

وذكرت «كوالكوم» أنها أنتجت بالفعل عينة تجريبية من أجهزة الشحن اللاسلكية الجديدة، وأرسلتها إلى عدد من شركائها لتجربتها حالياً على مستوى محدود، على أن يتم إطلاقها لاحقاً بشكل تجاري خلال فترة لم تحددها الشركة.

وتعتمد تقنية «وي باور» على مجموعة معايير يحددها ما يُعرف بـ«حلف الطاقة اللاسلكية»، وهو عبارة عن مجموعة من الشركات التي تعاونت لوضع هذه المعايير، من بينها «سامسونغ» و«كوالكوم»، إضافة إلى شركات أخرى. وصدرت أول نسخة من المعايير في يناير من العام الجاري، في حين تأسس الحلف في مايو من العام الماضي.
أما بالنسبة لتقنية الشحن اللاسلكي المستخدمة في بعض الهواتف حالياً فهي تعتمد على معيار «تشي» الذي وضعته «جمعية الاتصال اللاسلكي»، التي يتألف أعضاؤها من ‬136 شركة. كما توجد حالياً مجموعة أخرى تُعرف باسم «بي إم إيه»، تعمل على معيار ثالث للطاقة اللاسلكية يُدعى «باور ‬2.0»، وتضم بين أعضائها ‬69 شركة.
آخر مواضيعي

باااك
We are coming back Soon!
Google
تويتر
لجنة كأس العالم للناشئين تتسلم ملاعب البطولة

 


You
TuBE

[SIZE=4][COLOR=Sienna][COLOR=Red]

3lo0i غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جهاز متنقل لشحن الهواتف بالطاقة الشمسية 3lo0i قسم التكنولوجيا 2 04-23-2013 09:28 AM
شركة أفريقية تبتكر جهازاً متنقلاً لشحن الهواتف المحمولة يعمل بالطاقة الشمسية FloatMen قسم التكنولوجيا 0 04-19-2013 12:30 AM
آبل تشتري شركة تقدم تقنية تحديد المواقع الجغرافية داخل المباني FloatMen قسم التكنولوجيا 1 04-07-2013 09:30 AM
Ea sport : العاب الأوفلاين هي مجرد تقنية ميتة SAW قسم أخبار الألعاب 5 07-29-2012 06:47 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.